العرض في الرئيسةعربية ودولية

روسيا تكشف تداعيات أي ضربة امريكية ضد كوريا الشمالية وتأثيرها على دول الجوار

يمنات

يدرس علماء نوويين روس مخاطر محتملة مرتبطة بضربة استباقية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ضد كوريا الشمالية.

و قال ليونيد بولشوف مدير معهد التنمية و الأمن لعلوم الطاقة النووية الروسي: نحن منخرطون في تحليل الوضع، و ندرس جميع المخاطر المحتملة.

و أضاف: الضربة الاستباقية ليست قريبة من أراضينا، ولكن بالتأكيد هناك خطر.

و أكد فلاديمير كوزنيتسوف عضو في مجلس “روس أتوم” و هو أستاذ في أكاديمية العلوم الروسية، أن السحابة الإشعاعية لن تصل إلى الأراضي الروسية، حتى في أسوء الحالات.

و أضاف: حتى إذا اعتبرنا الهجوم  النووي كان على يونغبيون، و التي يتواجد فيها مفاعل نووي، سوف يكون هناك خطر تلوث إشعاعي في كوريا الشمالية و الجنوبية و الصين و اليابان.

و أشار إلى أنه في الشرق الأوسط عادة ما تهب الرياح قادمة من الصين و من صحراء غوبي باتجاه المحيط الهادي، و لهذا فإن السحابة الإشعاعية و التي يمكن أن تتشكل بعد الهجوم على المنشآت النووية، سوف تمر من جانب روسيا و لن تدخل أراضيها.

و في وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إمكانية توجيه ضربة استباقية ضد كوريا الشمالية، حيث تم إرسال إلى شواطئ شبه الجزيرة الكورية مجموعة قتالية تضم حاملة طائرات و طراد.

و قال نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، هان سونغ أكتيفي: كوريا الشمالية سوف تقوم بتجارب نووية عندما ترى قيادة البلاد ضرورة لذلك، و في حال هجوم الولايات المتحدة لن نقف مكتوفي الأيدي.

المصدر: سبوتنيك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى